الجمعية الشرعية بدار السلام تكرم اللجان المتميزة وتستعد لافتتاح مدرسة القرآن بالكشح

الجمعية الشرعية بدار السلام تكرم اللجان المتميزة وتستعد لافتتاح مدرسة القرآن بالكشح

عقد قطاع دار السلام للجمعية الشرعية بسوهاج اجتماعًا لتكريم اللجان المتميزة والأكثر انتظامًا وتطبيقًا لمشروعات الجمعية الشرعية، وشهد الاجتماع حضورًا كثيفًا من أبناء الجمعية باللجان والفروع.

حضر الاجتماع الشيخ حسن يوسف مشرف مشروع لقاء الجمعة بالمحافظة، والشيخ عبد الحميد زايد مشرف مشروع الطفل المعاق، والشيخ علي الفرغل مشرف مشروع القرآن الكريم.

وقال محمد علي- مشرف عام المشروعات بالقطاع، وأمين الصندوق بالفرع-: إن مثل هذه التكريمات تهدف لتشجيع أعضاء اللجان، من باب الثناء الحسن على أعمالهم ومجهودهم؛ تحفيزًا لبقية اللجان على حذو نفس الطريق في المواظبة على حضور اجتماعات الجمعية، والتواصل الدائم، وتطبيق كافة مشروعاتها.

من ناحية أخرى يسير العمل بالمجمع الإسلامي الجديد- الذي يقيمه قطاع دار السلام على مساحة تصل إلى 500 متر- على قدم وساق؛ حيث وصل البناء للدور الخامس بالمبنى، والمستهدف له إنشاء مسجد، وحضانة، ومركز حضانات، وغسيل كلوي، وعيادات، ومركز أشعة تشخيصية، وعيادات طبية، ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.

كما يستعد قطاع دار السلام لافتتاح مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بقرية الكشح، والتي تستوعب أكثر من 120 دارسًا سنويًّا.

وبدء العمل بمشروع مدرسة القرآن الكريم بقرية الكشح منذ فترة، وتمت دعوة أهل الفضل من القرية وما حولها للتعرف على المشروع، وقد حضر جمع كبير من الأهالي؛ ليشهدوا هذا العمل الجاد من أبناء الجمعية الشرعية بلجنة الكشح، التي يشرف عليها الشيح عصام الضبع.

جدير بالذكر أن مشرف مدرسة القرآن الكريم الشيخ عصام عبد الفتاح اختار عددًا من المرشحين للعمل بالمدرسة، وأعد دورةً خاصةً لتأهيلهم للعمل بمدرسة القرآن الكريم، ومن المتوقع أن تبدأ المدرسة عملها بداية العام المقبل 2018.

وفي السياق ذاته تقدمت الجمعية الشرعية بجرجا بخالص الشكر والعرفان للأطباء المساهمين في المشروع الطبي لعلاج أسر الأيتام والفقراء بالمجان؛ حيث يقومون بتوقيع الكشف الطبي مجانًا لمن يحمل خطاب تحويل من الجمعية الشرعية.

وضمت قائمة الشرف الدكتور عبد الناصر عبد التواب، والدكتور أيمن نور الدين، والدكتور كمال فهمي المراغي، والدكتور أيمن السكري، والدكتور عصام محروس، والدكتور مصطفى زرعي، والدكتور عبد المجيد بكري، والدكتور علي البارودي، والدكتور علي عبد الرحمن، والدكتور محمد عبد الله، والدكتور أيمن عبد الباري، والدكتور محمد عبد اللاه الناضر، وقال أحمد سعد- مشرف القطاع-: إن الجمعية تسعى في الفترة القادمة للتوسع في هذا المشروع، الذي يؤدي خدمةً عظيمةً للفقراء والمساكين، بالإضافة إلى توفير الأدوية بالمجان من خلال بعض الصيدليات بالمدينة.

سوهاج:وائل أبوالفتوح