بروتوكول تعاون بين الجمعية الشرعية و"التضامن" لتوصيل المياه والصرف لقرى الصعيد

بروتوكول تعاون بين الجمعية الشرعية و"التضامن" لتوصيل المياه والصرف لقرى الصعيد

وقعت الجمعية الشرعية بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والشركة القابضة للمياه لتوصيل مياه الشرب والصرف للقرى المحتاجة في محافظات سوهاج وأسيوط وقنا بصعيد مصر.

حضر توقيع البروتوكول وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي وفضيلة الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق ورئيس اتحاد الجمعيات الأهلية ورئيس الشركة القابضة للمياه والمهندس مصطفى عبده مصطفى أمين الصندوق والمفوض من الجمعية لتوقيع البروتوكول .

وقال المهندس مصطفى عبده مصطفى أمين الصندوق إن البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ مبادرة سكن كريم التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي من أجل تحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة المسجلة في قاعدة بيانات "تكافل وكرامة"، عن طريق توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب النقية للأسر وتحسين البنية التحتية لمنازلهم وترميمها ليكون سكنا كريمًا آمنًا، وذلك في محافظات الجمهورية المختلفة.

وأضاف عبده أن البروتوكول المُوقع يتضمن تقديم الوزارة التمويل اللازم للجمعيات من أجل توفير وصلات مياه نقية للأسر المحرومة من مياه الشرب، والحصول على وصلات منزلية للصرف الصحي وترميم المنازل وبناء أسقف لها في القرى المستهدفة في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والمنيا على مستوى 27 قرية.

وتشارك في المبادرة سبعة جمعيات هي مصر الخير ورسالة ومصطفى محمود والأورمان والجمعية الشرعية وبيت الخير ومؤسسة حياة كريمة