فرسان الإرادة بمجمع الأمين بحلوان.. واجهة مشرفة للجمعية الشرعية

فرسان الإرادة بمجمع الأمين بحلوان.. واجهة مشرفة للجمعية الشرعية

حققت رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة خطواتٍ جادةً لحصد الإنجازات في كافة المحافل الدولية، في أعقاب الاهتمام الكبير الذي يجده فرسان الإرادة من قيادات الجمعية الشرعية، ما جعلهم يحققون النجاح تلو الآخر. ووضعت إدارة مجمع الأمين استراتيجيةً لرعاية هؤلاء الأبطال، وتعريف الجمهور بهم وبقدراتهم، وللمشاركة في البطولات والمسابقات المحلية والعالمية والعربية، ولإتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة الرياضة ودمجهم في المجتمع؛ لإكسابهم السلوكَ التربوي.

وحصد فرسان الإرادة العديدَ من الميداليات خلال مشاركاتهم في كثير من البطولات، ورفعوا اسم الجمعية الشرعية خفاقًا للمرة الأولى في المحافل الرياضية.

أبرز الإنجازات: حقق فرسان الإرادة العديدَ من الإنجازات، أبرزها فوز فريق تنس الطاولة للبنات بالمركز الأول، والحصول على اثنتي عشرة ميداليةً ذهبيةً، وحصل فريق البنين على المركز الثاني بثلاث ميداليات فضية، في بطولة الجمهورية لألعاب القوى للإعاقات الذهنية، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، في الفترة من ٢١ إلى ٢٢/٢/٢٠١٦م.

وفي بطولة كأس مصر في تنس الطاولة في الفترة من ٢١ حتى ٢٤/٣/٢٠١٦م، التي أقيمت بنادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية: فاز فريق البنات في تنس الطاولة بالمركز الأول في البطولة، وحصل على ثماني عشرة ميداليةً ذهبيةً، وحصل فريق البنين على المركز الأول بثلاث عشرة ميداليةً ذهبيةً.

وفي بطولة المحافظات في تنس الطاولة التي أقيمت في الفترة من ١٥ حتى ١٧/١١/٢٠١٦م بنادي الصيد بالدقي: حصل فريق البنات على المركز الأول بتسع عشرة ميداليةً ذهبيةً، وفاز فريق البنين بالمركز الثاني بخمس ميداليات فضية.

وفي بطولة الجمهورية في تنس الطاولة التي أقيمت بنادي سبورتنج بالإسكندرية في الفترة من ٢٧ حتى ٢٩/١١/٢٠١٦م: فاز فريق البنات بالمركز الأول بتسع عشرة ميداليةً ذهبيةً.

وفي بطولة الجمهورية لألعاب القوى لأصحاب الإعاقات الذهنية التي أقيمت بمحافظة بورسعيد في الفترة من أول يناير حتى ٤/١/٢٠١٧م: حصل فريق البنات على المركز الأول بأربع عشرة ميداليةً ذهبيةً في كرة السلة، وفريق البنين بالمركز الأول بإحدى عشرة ميداليةً ذهبيةً في كرة السلة.

وفي بطولة ألعاب القوى في تنس الطاولة وكرة السلة بنين وبنات بالقرية الأوليمبية بالمعادي في الفترة من ٨ حتي ٩/٤/٢٠١٧م: فاز فريق البنات بالمركز الأول، وحصل على عشر ميداليات ذهبية، وحصل فريق البنين على المركز الثالث بثلاث ميداليات برونزية.

وفي الفترة من ٢٥ حتى ٢٧/٤/٢٠١٧م: أقيمت بطولة بالصالة المغطاة بنادي مدينة نصر، وحصل فريق البنات على المركز الأول بسبع عشرة ميداليةً ذهبيةً، وفريق البنين بالمركز الثاني بست ميداليات فضية.

وفي ٨/٧/٢٠١٧م: أقيمت تصفيات لجميع اللاعبين؛ لاختيار الفريق القومي الذي سوف يمثل مصر في بطولة العالم لألعاب القوى في دولة التشيك، وقد وقع الاختيار على ثلاث لاعبات من مجمع الأمين: اثنتين أساسيتين، وواحدة احتياطية.

القاهرة : حازم محمد